منتديات طحله
عزيزي زائر منتديات طحله انت الان غير مسجل ممكن ان تطلب الدخول ان كنت مسجلا او التسجيل ان كنت غير مسجل او الاخفاء اذا كنت لاتريد ذلك نشكرك علي دخولك لمنتدي طحله
منتديات طحله
عزيزي زائر منتديات طحله انت الان غير مسجل ممكن ان تطلب الدخول ان كنت مسجلا او التسجيل ان كنت غير مسجل او الاخفاء اذا كنت لاتريد ذلك نشكرك علي دخولك لمنتدي طحله
منتديات طحله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


بلد العلم والعلماء .. بتقلي يا () ليه راسك مرفوعه وعنيك قويه اقلك شكرا دا طبع الطحلاوية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم السادة الافاضل اعضاء وزوار ومشرفي ومديري منتديات طحله السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نوجه عناية سيادتكم انه بدء من الان سيتم الارقاء بمنتديات طحله وتفعيلها بالشكل الذي يتناسب مع بلد العلم والعلماء بقرية طحله ونتمني من الجميع المساهمه معنا في هذا الشأن نشكركم ونتمني مزيدا من التقدم والرقي
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
مواضيع مماثلة

    .: عدد زوار المنتدى :.

    الساعه الآن بالقاهرة
    المواضيع الأخيرة
    » استراتيجيات التعلم النشط وتطبيقاته
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالأحد أبريل 21, 2019 7:11 pm من طرف slimsskhab

    » حل نهائي ومجاني للقدم السكرية
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالأحد أبريل 14, 2019 11:47 pm من طرف slimsskhab

    » مجموعة الشعر فوريفر .. كافة المنتجات
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالخميس أبريل 11, 2019 12:59 am من طرف slimsskhab

    » افضل موقع عربي لمشاهدة و تحميل الافلام و المسلسلات و البرامج
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالأحد مارس 24, 2019 3:40 pm من طرف slimsskhab

    » شاشات ليد داخلية وخارجية توريد | تركيب | صيانة بافضل سعر في مصر
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالسبت مارس 23, 2019 1:15 am من طرف slimsskhab

    » دورات للأطباء والاختصاصيين العرب
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالخميس مارس 21, 2019 6:52 pm من طرف slimsskhab

    » الدكتوراه والماجستير البحثية في الهند
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالأربعاء مارس 20, 2019 2:35 pm من طرف slimsskhab

    » بيع ادوات ومنتجات لعبة هاي داي hay day
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالإثنين مارس 18, 2019 3:41 pm من طرف slimsskhab

    » تعرف على موقع أحلامي لايف
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالسبت مارس 16, 2019 8:11 pm من طرف slimsskhab

    » سارع بالحصول على اكثر من 500دولار شهريا من ميرش باي امازون
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالأحد مارس 10, 2019 2:49 pm من طرف slimsskhab

    » الجهاز الرائع المهدئ و المُريح لمفصل الركبة (إنه حقا يعمل) أطلبه الان
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالأربعاء مارس 06, 2019 7:25 pm من طرف slimsskhab

    » لايكات علي اليوتيوب 100 لايك مقابل 5 دولار
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالأحد مارس 03, 2019 4:00 pm من طرف slimsskhab

    » مكتب دراسة جدوى بالكويت
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالجمعة فبراير 22, 2019 9:55 pm من طرف slimsskhab

    » تعرف على موقع الفوائد ,,
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالأحد فبراير 17, 2019 3:01 am من طرف slimsskhab

    » اشهار منطقة القليوبيه للكرة الخماسيه البنتابول
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالأحد يناير 27, 2019 2:32 pm من طرف admin

    » النسخه الريباك من لعبة البيسبول الشيقه Major League BaseBall 2k12
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 09, 2015 6:04 am من طرف وفاء محمد

    » القارىء مشاري العفاسي ~ الرقية الشرعية كاملة [ رائعه ]
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالأحد أبريل 12, 2015 10:32 pm من طرف نور الهدي

    » فك الربط بمن اصيب بسحر الربط ...
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالأربعاء فبراير 04, 2015 6:47 pm من طرف admin

    » اختطاف المرشح احمد النادى
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالأحد سبتمبر 28, 2014 3:27 pm من طرف وفاء محمد

    » اهلا احمد مسي
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالسبت سبتمبر 20, 2014 12:14 am من طرف admin

    اعلانات مهمه
    للدخول إلى الصفحه الخاصه بالفيديو واللقاءات مع مرشحى
    مجلس الشعب 2010 عن دائرة بنها
    فقط اضغط


    هنــــــا
    أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    admin
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcapبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Voting_barبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap 
    hoba
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcapبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Voting_barبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap 
    ahmed_magdy
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcapبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Voting_barبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap 
    محمد كمال
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcapبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Voting_barبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap 
    جيسي سالم
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcapبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Voting_barبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap 
    دموع لا تختفي
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcapبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Voting_barبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap 
    د/امين عادل امين
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcapبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Voting_barبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap 
    ميشووو
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcapبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Voting_barبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap 
    ميدو مانشيستر
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcapبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Voting_barبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap 
    3g
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcapبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Voting_barبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap 
    تصويت
    هل من رايك منتدي قرية طحلة يحتاج الي؟
    الكثير من التطوير
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcap100%بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap
     100% [ 4 ]
    القليل من التطوير
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcap0%بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap
     0% [ 0 ]
    لا يحتاج الي التطوير
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcap0%بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap
     0% [ 0 ]
    لا اعلم
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcap0%بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap
     0% [ 0 ]
    مجموع عدد الأصوات : 4
    مكتبة الصور
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Empty
    المتواجدون الآن ؟
    ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

    لا أحد

    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 73 بتاريخ الثلاثاء مارس 05, 2024 5:38 pm
    منتديات طحله
     .منتديات طحلة تشكر الاعضاء والزوار علي ثقتهم الغاليه في منتداها
    أفضل 10 فاتحي مواضيع
    admin
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcapبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Voting_barبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap 
    hoba
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcapبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Voting_barبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap 
    جيسي سالم
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcapبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Voting_barبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap 
    د/امين عادل امين
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcapبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Voting_barبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap 
    ميدو مانشيستر
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcapبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Voting_barبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap 
    ahmed_magdy
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcapبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Voting_barبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap 
    ميشووو
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcapبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Voting_barبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap 
    اسلام شحاته
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcapبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Voting_barبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap 
    دموع لا تختفي
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcapبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Voting_barبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap 
    محمود عفيفى a
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_rcapبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Voting_barبناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Vote_lcap 
    اضغط وتعرف علي الساعه فى مدن العالم المختلفه
    Place holder for NS4 only

     

     بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..

    اذهب الى الأسفل 
    4 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    admin
    المديـــــــــــــــر الــــعـــــــــام للمـــنــتــــــــــدى
    المديـــــــــــــــر الــــعـــــــــام  للمـــنــتــــــــــدى



    البلد : طحله
    الجنس : ذكر
    الابراج : الجدي
    العمر : 44
    العمل : انشغالات كثيرة
    تاريخ التسجيل : 13/04/2008

    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Empty
    مُساهمةموضوع: بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 03, 2010 2:53 pm

    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..

    [center]
    جمهورية مصر العربية

    جامعة طنطا

    كلية التربية الرياضية






    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية للطالب المعلم بشعبة التدريس بكلية التربية الرياضية - جامعة طنطا



    إعداد الباحث/ مصطفى مسعد محمد نصار

    2010


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    المقدمة ومشكلة البحث :

    إن معظم الإنجازات العلمية والتكنولوجية التي حققتها البشرية في القرن العشرين هي نتاجات أفكار المبدعين, ولكن العلم في الماضي كان يصمم لعالم مستقر، أما الآن فإن مجتمعنا يعيش في عالم سريع التغير تحيطه تحديات محلية وعالمية لعل من أهمها الانفجار المعرفي والتطور التكنولوجي والانفتاح على العالم نتيجة سرعة الاتصالات والمواصلات حتى أصبح العالم (قرية صغيرة)، كل ذلك يحتاج منا السرعة في تنمية عقليات مفكرة قادرة على حل المشكلات حلا إبداعيا.

    وتعتبر تنمية هذه العقليات المفكرة مسئولية كل مؤسسات الدولة وعلى رأسها المؤسسات التعليمية. فمن المعلوم أن تنمية تفكير الفرد يمكن أن تتم من خلال المناهج الدراسية المختلفة داخل المؤسسات التعليمية، والمناهج باختلافها تساهم في تنمية التفكير والقدرة على حل المشكلات لدى الطلاب وتسهم في زيادة قدراتهم في أنواع التفكير المختلفة إذا توفر لتدريسها الامكانات اللازمة.

    ويرى أحمد عبادة 1992 أن العصف الذهنى من أكثر الطرق المعروفة والجيدة لإنتاج الأفكار إبتكاريا ويسهم بشكل مباشر فى تنمية القدرة على التفكير الابتكارى. ويعتبر وسيلة لحل المشكلة إبتكاريا ويسهم بشكل مباشر فى تنمية القدرة على التفكير الابتكارى. ويعتبر وسيلة لحل المشكلة إبتكاريا للحصول على أكبر عدد ممكن من الأفكار لمجموعة معينة من الأشخاص خلال فترة زمنية وجيزة. والعصف الذهنى أسلوب للتفكير الجماعى في أغراض متعددة منها حل المشكلات فى نواحى الحياة المختلفة والتدريب لفرض زيادة كفاءة القدرات والعمليات الابتكارية, ويتم ذلك وفقا لقواعد ومبادئ تنظم خصائص الأفراد المشاركين فيه والخطوات المتبعة لتحقيق ذلك, وبالرغم من أنه يمكن لشخص واحد أن يقوم بالتدريب على المبادئ الأساسية إلا أن وجود مجموعة أفراد يوفر تشكيلة أعم وأشمل من الخبرات٬ حيث يتيح الفرص للتزود بأفكار متباينة وتصبح فكرة أحد الأشخاص بمثابة الشرارة التى تؤدى إلى انطلاق المزيد من الأفكار لدى الآخرين بحيث نتوصل فى النهاية إلى معين لا ينضب من الأفكار المتنوعة والمختلفة للمشكلة.

    ومن خلال قيام الباحث باستطلاع آراء بعض السادة أعضاء هيئة التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضية- جامعة طنطا, وكذلك بعض السادة موجهي ومدرسي التربية الرياضية بالأزهر الشريف والتربية والتعليم بمحافظة الغربية عن طريق المقابلات الشخصية, اتضح وجود حالة من عدم الرضا عن مستوى القدرات التدريسية لخريجي شعبة التدريس ولا يرقى للأداء الذي ينبغي أن يكونوا عليه عند قيامهم بالتدريس, وذلك على الرغم من الوقت والجهد المبذولين في عملية التعليم بالطريقة المتبعة منذ سنوات عديدة بالكلية من شرح وعرض نموذج.

    كما تتضح مشكلة البحث من خلال التقييم النهائي للطالب المعلم في التدريب الميداني حيث لاحظ الباحث من خلال اطلاعه على نتائج الفرقة الثالثة شعبة تدريس في مادة التدريب الميداني للسنوات 2005, 2006, 2007, 2008 أن هناك انخفاضا في مستوى أداء الطالب المعلم مما انعكس بالتالي على مستوى درجات الطلبة في مادة التدريب الميداني.

    أهمية البحث:

    بعد إطلاع الباحث على الدراسات السابقة التي تناولت أسلوب العصف الذهني وقامت بدراسة تأثيره على مهارات التفكير- وفى حدود علم الباحث فإنه لم يتم حتى الآن دراسة أثر استخدام هذا الأسلوب على تنمية المهارات التدريسية لدى الطلاب المعلمين- وكذلك الإطلاع على نتائج بعض الدراسات الأجنبية التي تعرضت للعلاقة بين التدريس والعصف الذهني وتوصياتها بهذا الشأن، فقد استخدمه فتحى العشرى 2001 في إنماء القدرة على التفكير الإبتكاري وعلى مستويات الأصالة والتحسين والتطوير, وكذلك إشارته لدراسة جابلن وسيبولد التي ذكرت ضرورة اهتمام الدراسات بمجال التواصل في مجموعات العصف الذهني واتفاق كالهان وكلارك مع الرأي السابق حيث يقرران أن الأفكار المبتكرة عن طريق العصف الذهني يمكن جعلها نقاط انطلاق ممتازة للمناقشة والبحث وحل المشكلة.

    لذلك برزت أهمية هذه الدراسة ومدى الحاجة إليها وذلك تأسيسا على ما تقدم من ندرة في الدراسات التي تعرضت لعلاقة العصف الذهني بمهارات التدريس، وذلك لتحديد مهارات التدريس الخاصة بالطالب المعلم بالفرقة الثالثة والعمل على تنميتها لديه من خلال برنامج تعليمي باستخدام أسلوب العصف الذهني لما له من أثر فعال في تنمية عناصر القدرة الإبتكارية.

    هدف البحث:

    بناء برنامج تعليمي باستخدام أسلوب العصف الذهني وذلك للتعرف على:

    1- تأثير استخدامه في اكتساب المهارات التدريسية للطالب المعلم- الفرقة الثالثة.

    2- تأثير استخدامه في تحصيل المعارف المرتبطة بالمهارات التدريسية للطالب المعلم- الفرقة الثالثة.

    فروض البحث :

    يمكن صياغة فروض البحث على النحو التالي:

    1- توجد فروق ذات دالة إحصائيا بين متوسطي القياسات القبلية والقياسات البعدية للمجموعة الضابطة في مستوى أداء المهارات التدريسية (قيد البحث) لصالح القياس البعدي.

    2- توجد فروق ذات دالة إحصائيا بين متوسطي القياسات القبلية والقياسات البعدية للمجموعة الضابطة في مستوى التحصيل المعرفي للمهارات التدريسية (قيد البحث) لصالح القياس البعدي.

    3- توجد فروق ذات دالة إحصائيا بين متوسطي القياسات القبلية والقياسات البعدية للمجموعة التجريبية في مستوى أداء المهارات التدريسية (قيد البحث) لصالح القياس البعدي.

    4- توجد فروق ذات دالة إحصائيا بين متوسطي القياسات القبلية والقياسات البعدية للمجموعة التجريبية في مستوى التحصيل المعرفي للمهارات التدريسية (قيد البحث) لصالح القياس البعدي.

    5- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسات البعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية في مستوى الأداء المهاري للمهارات التدريسية (قيد البحث) لصالح المجموعة التجريبية.

    6- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسات البعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية في مستوى التحصيل المعرفي للمهارات التدريسية (قيد البحث) لصالح المجموعة التجريبية.

    منهج البحث:-

    تحقيقا لأهداف البحث وفروضه استخدم الباحث المنهج التجريبى نظرا لملاءمته لطبيعة البحث, وقد استعان الباحث بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبى لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة بتطبيق القياسات القبلية والبعدية للمجموعتين.

    مجتمع البحث:-

    يتمثل مجتمع البحث فى طلبة الفرقة الثالثة شعبة التدريس بكلية التربية الرياضية- جامعة طنطا للعام الجامعى 2009- 2010, والبالغ عددهم (138) طالب بعد استبعاد الطلبة الباقون للاعادة وعددهم (11) طالب وكذلك المحولون من الخارج (10) والراسبون بمادة طرق التدريس (25) وذلك لتعرضهم لخبرات المنهج من قبل.

    عينة البحث:-

    تم اختيار العينة الفعلية لإجراء التجربة الأساسية بالطريقة العمدية من طلبة الفرقة الثالثة شعبة التدريس, حيث تكونت العينة من (50) طالب بنسبة 23,36٪ من اجمالى مجتمع البحث, حيث تم اختيارهم وتقسيمهم بالطريقة العشوائية المنتظمة إلى مجموعتين, وذلك بواقع (25) طالب لكل مجموعة.

    تطبيق البحث:

    قام الباحث بتطبيق البرنامج التعليمى بعد الإنتهاء من إعداده, حيث استغرق التطبيق الفترة من 3 أكتوبر 2009م إلى 5 يناير 2010م.

    المعالجة الإحصائية:-

    قام الباحث باستخدام المعالجات الإحصائية التالية وذلك خلال مراحل البحث: المتوسط الحسابى, الإنحراف المعيارى, الوسيط, الإلتواء لحساب التجانس, معامل الإرتباط لبيرسون لحساب الثبات, اختبار (ت) لدلالة الفروق بين المجموعتين, ومعاملات (التباين- السهولة- الصعوبة), ونسبة التحسن.

    أهم الاستخلاصات:

    فى ضوء أهداف وفروض ونتائج الدراسة توصل الباحث إلى الاستخلاصات التالية:

    1- الأسلوب التقليدى (العرض والشرح) له تأثير إيجابى على تعلم المهارات التدريسية فى المجموعة الضابطة.

    2- أسلوب العصف الذهنى له تأثير إيجابى للغاية على تعلم المهارات التدريسية واتقانها بالاضافة للابداع فيها.

    نسبة التحسن فى مستوى أداء المهارات التدريسية والنواحى المعرفية لمهارات التدريس للمجموعة التجريبية التى استخدم معها أسلوب العصف الذهنى كان أفضل من نسبة التحسن فى مستوى أداء المهارات التدريسية والنواحى المعرفية لمهارات التدريس للمجموعة الضابطة التى استخدم معها الأسلوب التقليدى.

    أهم التوصيات:

    فى ضوء ما تقدم من مشكلة البحث, وأهميته, وأهدافه, وفروضه, ونتائجه.. يوصى الباحث بما يلى:

    1- استخدام أسلوب العصف الذهني في برامج إعداد المعلم لما له من تأثير إيجابي في رفع مستوى أداء المهارات التدريسية وزيادة الحصيلة المعرفية الخاصة بها.

    2- إجراء المزيد من الأبحاث للتعرف على تأثير استخدام أسلوب العصف الذهنى فى تعليم المهارات التدريسية للطالب المعلم بالفرقة الرابعة.

    3- إقامة ندوات وبرامج تدريبية لمعلمى التربية الرياضية لشرح أسلوب العصف الذهنى وكيفية الاستفادة منه فى العملية التعليمية والتدريب الميداني.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    2010

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [/center]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    https://tahla2008.yoo7.com
    hoba
    نائب مدير
    نائب مدير



    البلد : بنها
    الجنس : ذكر
    الابراج : القوس
    العمر : 29
    العمل : طالبة
    تاريخ التسجيل : 25/11/2008

    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 03, 2010 8:33 pm

    هاااايل جدا جدا يا كابتن مشكور على هذا الجهد الرائع وربنا يوفقك دائما
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    زائر
    زائر




    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 03, 2010 8:35 pm

    مشكوووووووور يا كابتن
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    issamsleet
    طحلاوي جديد
    طحلاوي جديد



    البلد : الاردن
    الجنس : ذكر
    الابراج : الثور
    العمر : 43
    العمل : دكتور
    تاريخ التسجيل : 06/05/2011

    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالجمعة مايو 06, 2011 5:30 pm

    يعطيك العافية دكتور وبارك الله فيك
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    زائر
    زائر




    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالسبت مايو 07, 2011 12:46 am

    شكرا يا كابتن على الموضوع الحميل جدا وشكرا
    على هذا الجهد الرائع وربنا يوفقك دائما
    شكر جزيلا ليك
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    جيسي سالم
    مشرف اقسام
    مشرف اقسام
    جيسي سالم


    البلد : طنطا
    الجنس : انثى
    الابراج : السرطان
    العمر : 33
    العمل : لايوجد حتي الان
    تاريخ التسجيل : 07/08/2010

    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..  Icon_minitimeالسبت مايو 07, 2011 7:26 pm

    فعلا جميييييل جدا دراسه هااااااااايله
    جزاك الله كل خير
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    بناء برنامج تعليمى باستخدام أسلوب العصف الذهنى وتأثيره فى اكتساب المهارات التدريسية..
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    منتديات طحله :: قسم الابحاث والموضوعات العلميه :: الموضوعات والابحاث العلميه للسادة الافاضل اصحاب الموضوعات العلميه-
    انتقل الى: